vidéos musique Centrafricaine

Loading...

02/03/2010

Pacte en Arabe

مقدمة

بناء السلام والازدهار على أساس عصري وديمقراطي حقا سنترال : هذا هو السبب الذي أشعر بتواضع وبحماس الاقتراع من أبناء وطني. في مثل هذه الدولة تدار بشكل جيد في صالح جميع ، فإننا سوف حياة كريمة وسعيدة. ونحن نواصل بهدم الجدران وتكون مضحكة للشعوب الأخرى. ونحن نفخر بأن نكون مرة أخرى المركزية.

في عام 2010 ونحن نحتفل 50 عاما من الاستقلال. كان علينا أن ننجح في قارة الشهير صعوبة. ولكن بلدنا لا يدع مجالا لتقدمها الطبيعة الابتعاد عن مصيره جعلته أرض اللجوء ، والضيافة ، وبلد زوي زوي Kwé ذلك غاليا من ayéké بوغاندا بارثيلمي زوي زوي وهكذا زو ، وسويسرا ، أن يعزز الأفريقي السانجو ، لغتنا القومية. نحن مسؤولون عن ما هو أفضل لأنفسنا لأنفسنا ، ونحن احفادهم. أنا لست ضد الأشخاص ، أو للدفاع عن أي مصلحة ذاتية ، ولكن بالنسبة للمبادئ والقيم العالمية ، وليس من أتباع ، في جمهورية أفريقيا الوسطى التي هي الشمال والجنوب والشرق ، والمركز الغربي ، وبغض النظر عن انتمائهم العرقي ، والعشائرية والإقليمية واللغوية والسياسية والمعتقدات الدينية ، ويمكن التعرف على أنها في صلب هويتنا وكفاحنا اليومي.

الانتخابات الرئاسية هي أساسا اجتماع للرجل والناس ، وأنا لست باسم حزب سياسي. أنا أرفض أن تقدم إلى لعبة التقسيم ، والاستبعاد ، والتي تقوض يجمع بين الأحزاب السياسية في الداخل وخطيرة تهدد التماسك الوطني. وأتعهد بعدم الوسطى نحو الحافة وما مهجورة على جانب الطريق.

ممارسة السلطة وأصبح كثير من درجة بيننا فقدوا الثقة في هذه القيم. وأود أن يعيد الأمل والثقة للجميع. ممارسة هذه القيم معا ، ونحن لا نزال على قيد الحياة ، والركود ، وعلى العيش كأعداء ، على أن تستبعد كما نفعل. وسيتم وضع واضح : سوف يعود الازدهار ، ومشاريعنا وسيكون إلى حد ما ، طموحاتنا سوف تكون ذات مصداقية ، والتضامن.

ولكن من أجل القيم الحقيقية تقودنا إلى السعادة الوطنية ، ينبغي للدولة أن تصلح نفسها. دولتنا سوء ، ولكن يمكن علاجه. مسؤولية شفاء لنا في وسط نحن ، فرديا وجماعيا ، لأننا جميعا Emanon دولة مستقلة ذات سيادة ينبغي لنا أن نفخر به وغيرة. أقول انني واحد من الالتزامات الرسمية لجمهورية أفريقيا الوسطى للحكم على نتائجها على الدولة لتمثيل مصالحها والدفاع عنها. وأنا ليس فقط من مخاطر هذا القرار لكني اعتقد ان الدولة الجديدة التي تريد ان تحكم باسم القيم يجب ان يتعافى ويكون الطعن على نحو فعال لتحقيق رسالتها : لخدمة الشعب.

بعد الإحاطة حول الاصلاحات للدولة ، ووضع حدود قصوى لي أن أعتبر أولوية بالنسبة لأفريقيا الوسطى. أهم شيء هو تحقيق الازدهار والتنمية ، وبالتالي إعطاء الأولوية لالاقتصادية والاجتماعية. ومع ذلك ، فإن جمهورية أفريقيا الوسطى ويجب أن نعلم أن أعظم ثروة لأي بلد هو شعبه. والرخاء في المنطقة الوسطى ، ولكن لجعل وسط سعادة.

الجزء الأول : المهنة الإيمان

وأعتقد أن في سلام.
أنا رجل سلام. أحب السلام. ليس لدي أي سلام في التبسيط أو ضيقة. وأنا أتكلم عن السلام في معرفة ما هو عليه. إنني أدعي أن يكون واحدا من اشد المدافعين عن حقوق الإنسان في بلدنا.

السلام أكثر بكثير من التي حصل عليها الأمن العام والشرطة والدرك والجيش.

والشعور بالوحدة ، والتلوث ، والجوع ، وإصابة الاستياء والحرمان والموت والمرض والبطالة ، والإيذاء البدني أو اللفظي وكذلك الحرب في رأيي أن السبب الفعلي تشكل انتهاكا لل السلام في جذور العديد من الصراعات التي نعرفها. وأعتقد أن السلام هو شرط لا غنى عنه للتنمية المستدامة.

وسط البلد أصبح العيش فيها ، ثم التوجه الى الوفاق الوطني.

ولذلك ، فإنني أتعهد رسميا لإقامة وتوطيد السلام في بلدنا. ويعتقد البعض المستحيل السلام في افريقيا وخصوصا هنا في وسط أفريقيا ، أو تحت إشراف المنظمات الدولية. على نطاق واسع انهم على خطأ لأن الأسباب الكامنة وراء التوتر والحروب التي لا تلبى. وألاحظ بارتياح كبير لبلدي أن عملية السلام في عدة بلدان أفريقية. ما يصلح في مكان آخر ينجح معنا. وأنا لن الفصل بين المتحاربين. احتضان شقيق شقيق. وسنعمل معا على أنقاض ماضينا الفتن أمة مسالمة.

وأعتقد أن في السعادة.
سعيدا. لا حلم؟ ولماذا ينكر ذلك ، عندما لا تضر أحدا ، وهذا مجال يمكن للبشر أن يحققه؟ يتطلع إليها كل إنسان أن يعيش سعيدا مشروعة ويجعلها سعيدة. فمن حق غير قابل للتصرف. أريد من الآباء والأمهات من رؤية أطفالهن ينمون في السعادة في منطقة وسط ، بدلا من أن يذهب وينظر في أي مكان آخر ، في الوقت الذي توفر كريمة لكبار السن والأجداد. قادتنا ، من أفكار ومشاريع الادخار من أجل المستقبل ، وخاصة تفتقر إلى الشجاعة والطموح ، تعلمنا على التخلي عن السعي لتحقيق السعادة ، وعلى الرغم من العديد من الذين وهبوا سخاء الطبيعة بلدنا قبول الفقر الذي نعيش فيه بأنه دليل على حتمية ونلتقي والزكاة وخاصة المساعدات التي هي في الحقيقة الديون.

لا اعتقد ان في المصير ، وبعبارة أخرى ، فإن خارق القوة في كل شيء مما يحدث لنا ويحدد مسبقا.

لماذا كان مصير عازمة ضدنا ، وليس فقط ضد العديد من الجاليات الأجنبية التي تعيش على أرضنا وتزدهر؟ أنا أقول إن ما ينطبق على الجاليات الأجنبية ويجب أيضا أن يكون لنا والعكس صحيح. عزلتنا لا يدين لنا. وهي ليست عقبة كأداء أمام التنمية. كنت وعدت به أحد الأصول.

لقد كان دائما بإعجاب شديد لمن ينجح. كانوا على الدوام مصدر الهام لي في بلدي. أنا لست جبري ، ناهيك عن الانهزامية. أنا متفائل ، ومقاتل. أنا رجل. شعاري هو : "القلب الشجاع ، لا شيء مستحيل".

وبناء على التحديات والتصدي لها ، وجعل المستحيل ممكنا أو مجديا ، حل المشاكل يمكن التغلب عليها تعتبر دائما تحسين حياة فتنت لي. أريد أن حصة هذه العاطفة معكم.

لدي طموحات كبيرة بالنسبة لبلادنا ولنا. هذه الأطماع وفقا لإمكاناتنا وتوقعاتنا. لا شيء يمنع أن تكون لنا السعادة. لا شيء يمنع علينا البحث عن السعادة لأنفسنا وأهلنا.

وأريد أن أشاطركم هذه الطموحات.

إعلامنا الذي يفوز سنترال وناجحة. ونحن نتذكر هذه الذكريات الطيبة الوسطى التي كان يخشى والاحترام ، الذي كان يحسد المركزية الوسطى ، والشباب الذي أشرق في جميع ميادين المنافسة ، وكان فخرنا. عشية اعتزاز لنا هذا الذي كان فخرنا. يتم وقف معنا متفرجين بينما يتحرك العالم من حولنا. أصبحت الأطراف الفاعلة ، والحرفيين من السلام والازدهار. جميع تثير سنترال آخر ، مما اضطر وسط إعجاب.


وأعتقد أن في الازدهار.
الازدهار هو تقديم عروض جيدة في الصحة البدنية والعقلية ، ويعيش في وفرة ، انظر زيادة ثروته ، مع العلم تطورا إيجابيا ، في كلمة ويكون سعيدا.

في كل رحلة من الخارج ، نتساءل قادتنا ستعود بنا. الدورة (50) استمرت سنوات طويلة. والنتيجة هي متاحة على النحو التالي :
-- واستنادا إلى التقرير العالمي لعام 2003 عن التنمية البشرية ، وبلدنا ، وحتى ذلك الشاب الغني في المرتبة 173 من بين 171. الدول التي شملها الاستطلاع ؛
-- أكثر من 67 في المئة منا يعيشون على أقل من دولار واحد يوميا ؛
-- أكثر من 60 ٪ من منا ليس لديهم ما يكفي من الغذاء ؛
-- متوسط العمر المتوقع لدينا أدنى المعدلات في العالم. فقد ارتفع من 49 سنة إلى 44.3 سنة ، في حين أن بلدانا أخرى قد ارتفعت قبل 10 سنوات ؛
-- بلدنا 10th هي أكبر دولة في العالم من المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز و1st في أفريقيا الوسطى والمنطقة دون الإقليمية ؛
-- 248 من الأطفال دون سن 5 سنوات يموتون كل سنة في 1000 ؛
-- بلدنا هو بلد في العالم وفاة أكبر عدد من النساء في الولادة ؛
-- بلدنا يتميز ضعف أو عدم وجود الاستثمارات العامة ، وخاصة في القاعدة الاجتماعية والاقتصادية.

خمسون سنة طويلة جدا عند الفقراء والتخلي في نهاية المطاف. الا انه خلال هذا الوقت القصير جدا أن دولة مثل كوريا الجنوبية ارتفعت من الفقر في البذخ السود الآخرين الحسد. مرة واحدة وساعد ، ويساعد الآن في بلدان أخرى. كوريا الشمالية وعلم تجويع الأطفال وترويع جيرانه. أمريكا الوسطى لا تزال إلى حد كبير في الفوضى ، وخمسين سنة كانت كافية لكوستاريكا لإنشاء نموذج الديمقراطية. هذه الحقائق تجعلني أعتقد أن البشر هم مسؤول عن أفعاله. فقد مصيره بين يديه.

إذا قررنا أننا لن تزدهر معا. ومن الآن أنه لا بد لنا.

وأعتقد أن في الديمقراطية.
أنا على اقتناع ديمقراطي. أريد أن الديمقراطية في أفريقيا الوسطى نموذجا لذلك. سأكون الحب والديمقراطية التي هي في شكل الحكومة التي ينتمي إليها السيادة فقط للأشخاص الذين يمكن أن تمارس بصورة مباشرة أو من خلال ممثليه أنه قد يختارون في حرية.

الأسس لإحياء الديمقراطية الحقيقية وأقترح أن ترد في التعديلات التي أدخلت على الدستور الحالي التي سأقوم به من قبل البرلمان. كانت معدة خصيصا لجميل جدا وتنفيذية بكل شئ ، ومنتشرة في كل مكان ، كلي القدرة السلطة التشريعية والسلطة القضائية ، والضوابط والموازين أن المجتمع المدني.

أفريقيا الوسطى السكان أظهرت مرارا أن ينتخب ممثليه ديمقراطيا في السلام والتعددية. التعلم من الاخفاقات الماضية ، يجب أن نضمن أن التعسف والاستبداد بشكل دائم وحظرت في بلدنا. وينطبق الشيء نفسه على الأنبياء wataka تى تى غ Mvena الدجل الذين قدموا لنا والبؤس السياسي صندوق تجارتها.

وأعتقد أن في العدالة
الحرية والعدالة وستكون اليد على ترابنا. ثم تصيب الوسطى ، ليس فقط شقيقه الضعيف لا الزحف على الأقوياء ، والإنصاف وسيكون على الشفاه وفي أعيننا. الخوف من العدالة هو بداية الحكمة ، وسأحاول لضمان العدالة يستأنف مهامه وجعلها رأس حربة في المعركة لن أكون بلا كلل لمكافحة الفساد ، والإفلات من العقاب ، واثنين من الشرور ان التحريف بلادنا للأسف ، وكوسيلة من وسائل الحكومة في بلادنا. وسأقدم تقريرا الى المسؤولين القضائيين والقضاة واستقلالهم ، وشرفه وكرامته وتجاهل طويل جدا قبل ان الدستور هو الضامن للعدالة في بلادنا. وبدونها ، والعدل هو مجرد محاكاة ساخرة. وأرى غرابة في أن بلدنا ما يقال ، إلا أن سيادة القانون هي الوحيدة في العالم التي ليست محكمة أو سجن يستحق هذا الاسم. في ظل هذه الظروف ، كيف نريد ان يدافع عن حقوقنا؟

الحق في الدفاع وسوف يتم تعزيز والدفاع عنها. وسيكون الحصول على مساعدة قانونية لأي شخص فقير من أجل تمكينها من منح نفسه على خدمات محام من اختياره.


وأعتقد أن في الحرية ، أي إمكانية أن الرجل ad'agir مستقلة ومسؤولة عن مصالحه جيدة ورعاية الآخرين ، دون أن تخضع لمصير أو الاجتماعية أو الحتمية البيولوجية.

في جميع أنحاء العالم من الرجال والنساء كل يوم قتال حتى بحياتهم من اجل حرية التفكير والكلام ، لتأتي وتذهب ، والاضطلاع بها. ومن ثم ، فإنه من المهم والقيم.

وكنت محظوظا مع أخوتي وأخواتي إلى الآباء والأمهات الذين ازدادت الانسجام والوحدة ، مما يترك لكل فرد حرية الاختيار ، وفقا لقدراته ، التوجيه المهني والثقافي والروحية.

هذه الحرية التي أود أن أكثر من أي واحترام الآخرين ، والتي تعلمت من والدي ، الذي يعززه دراستي وبلادي بلادي اللقاءات شكلت الطابع.

هذا ومن المؤكد أن ذلك كل واحد منكم.

على هذا النحو ، يجب علينا أن لا نخشى لدينا خلافاتنا والتناقضات. وإنما ينبغي أن ينظر إليها باعتبارها من عوامل الإثراء المتبادل.

لذلك ، وأتعهد لضمان عدم الوسطى ألا يحرم من حريته إلا قبل النهائي للعدالة.

وأعتقد أن في البشر وقدرتهم على الخروج من الحالات الصعبة التي سنعاني.

ويحدوني الأمل في أن يوما واحدا ، وجمهورية أفريقيا الوسطى كبيرة ومحترمة في الرخاء والسعادة. وأعتقد أنني رأيت في العمل ، ويستحق المعاناة ، أبدا اسقطت التعتير. رأيت لك بكل ضراوة المعركة ضد المصير. رأيت لك وتصبح المشاركة في جميع أنواع الأنشطة التي عليك أن تبقي على قيد الحياة. أشخاص آخرين أنك لن يكون على قيد الحياة ما تحمل كل هذا الوقت. وأنا ممتن لشجاعتكم وتصميمكم.

أنا فعلا بحاجة لكم شجاعتكم وتصميمكم على قيام شركة المشروع الرئاسي في هذا الاتفاق.

السلام والرخاء والديمقراطية والعدالة والحرية والإنسان التي هي تشكل الأساس الذي يقوم عليه هذا العهد الرئاسي أن أقدم لموافقتك والتي اطلب منكم التصويت بكثافة.


الجزء الثاني : برنامج مرشح

بلد يعرف أراضيها وشعبها ودولة مستقلة ذات سيادة. يجب أن تكون مشروعة من جانب كل من السكان والمجتمع الدولي. ما هو المشكلة الرئيسية الآن في بلادنا؟

هذه ليست له. البلاد الساحلية ، دون الوصول إلى البحر ولكن بمعزل عن الشعب لم ينجح ، لوضع أي بلد. لدينا مزايا : أرضنا واسعة ، وفرة المياه والتربة الغنية.

هذه ليست لشعبها. نحن قليلة جدا ، هذا صحيح ولكن هناك بلدان أخرى تعاني من الاكتظاظ. شعبنا خلفيات مختلفة بشكل عام والشباب بشكل أساسي السلمي ، الذي هو في حد ذاته مكسبا للتنمية في بلدنا يجب أن نضع ذلك.

التحدي الرئيسي الذي يواجهنا ، والتي تبلغ قيمتها الدولي صورة سيئة للغاية ، وخلل في دولتنا ، وباختصار ، والحكم السيئ. منذ الاستقلال ، ووسط افريقيا وشهدت تغيرا ضئيلا للغاية ، واعتاد أن يرى الجيش الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح ، وإدارة الأعمال التجارية على النحو الذي تراه مناسبا ، وكثيرا ما تدوس به النصوص الأساسية التي تحكم عمل في بلدنا والتي في كثير من الحالات هي التي بادرت احتجاجهم.

وإني أوافق على أن تثبت هذه القصة ، وبعد خمسين عاما من الاستقلال ، والأخطاء ، التي قد يكون ديمقراطيا سنترال البعيد ، مع جميع وسائل حديثة لسيادة القانون وتعبر عن تطلعات لل السكان وبناء الثقة لدى المجتمع الدولي.

أنا. اصلاح الدولة لتحسين خدمة الشعب

هنا مقترحاتي لالانتقال السريع إلى دولة أفريقيا الوسطى أكثر شرعية ومصداقية. صلتها استعادة الديمقراطية الحقيقية في منطقة وسط أفريقيا في دولة مجاورة وجدت مع جميع سكانها ، وتحسين الإشراف الإداري على جميع أراضينا لضمان تطورها.

دولة ذات سيادة مع صلاحيات محددة بوضوح

1. الدستور والتعديلات التي أدخلت على الدستور الحالي لممارسة السلطة أكثر ديمقراطية

انتخابي رئيسا للجمهورية يمثل نهاية لأننا نخشى أن المنجم الذي كان ظلما والمحرومين من حقنا "السيادة الوطنية" والتي نستطيع من خلالها أن يكون لها تأثير دائم على مصيرنا.

هذا ما ينص القانون الأساسي لبلادنا :
"إن مبدأ الجمهورية هي حكومة الشعب بواسطة الشعب ومن أجل الشعب. السيادة الوطنية ملك للشعب الذي يمارسها عن طريق الاستفتاء أو عن طريق من يمثله. أي جزء من شعب أو شخص لا يستطيعون الحصول على هذه العملية أو الغربة. اغتصاب السيادة الانقلاب أو بأي وسيلة أخرى يشكل جريمة ضد الشعب تقادم الوسطى. أي شخص أو أي دولة ثالثة الذي يؤدي هذه الأعمال قد أعلنت الحرب على شعب جمهورية أفريقيا الوسطى. "

كيف يمكن لنا هذه الخطوط والتركيز في يد فرد واحد ، أي رئيس الجمهورية ، وجميع سلطات الدولة ، ونتساءل ، في وقت لاحق ، ليصبح "المنبوذين"؟

ذلك أنه لا يجوز لأي شخص ، أي المؤسسة التي تعيش في رعب مستوحاة من تركيز هذه السلطات ، ويخضع لتعسف رئيس الجمهورية ، وسأقدم في غضون ثلاثة (3) أشهر بعد تشكيل الحكومة البرلمان للتصويت على مشروع التعديلات على الدستور الحالي. وهم يهدفون لاستعادة التوازن بين السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية وتعزيز القدرة المؤسسية للمجتمع المدني بوصفه شريكا.






التعديلات التي أدخلت على ما يلي :

الباب الثالث : السلطة التنفيذية
الفصل 1 : رئيس الجمهورية
والمادة 22 :
الفقرة 7 :
بدلا من : وهو يصدر القوانين ، ويوقع المراسيم والقرارات.
قراءة : تسن القوانين والمراسيم.
الفقرة 9 :
بدلا من : ويرأس مجلس القضاء الأعلى ، واللجنة الاستشارية التابعة لمجلس الدولة والمؤتمر من الرئيس والمدعي العام لديوان المحاسبة ، والتي تشرف على تنفيذ قرارات المحاكم.
يصبح نصها كما يلي : وترصد تنفيذ قرارات المحاكم.
والمادة 24 :
الفقرة 4 :
بدلا من : وينبغي أن يتمتع بحقوقه المدنية والحقوق ، ويكون من حسن سلوكه وتمكن واضح وفعال واجبات وظيفتهم.
يصبح نصها كما يلي : ينبغي أن يتمتع بحقوقه المدنية والحقوق لم يحكم عليه بعقوبة.
والمادة 25
الفقرة 5
بدلا من : "أقسم أمام الله والأمة لمراقبة الدستور..."
على النحو التالي : "أقسم باحترام الدستور..."
والمادة 29
في حالات استثنائية ، لفترة محدودة ولتنفيذ برنامج معين... وهذا ينبغي حذف هذه المادة بسبب ما لم التعسفي ناقل محتويات هذا البرنامج هو الأول والمحدد دستوريا ، وهو ما لا حالة.
والمادة 33 :
ويجوز للرئيس ، بعد التشاور... حل الجمعية الوطنية...
هذه المادة هو غير ديمقراطي. ومن لإزالة اسم الفصل بين السلطات. أعضاء تتخذ شرعيتها من الشعب. على هذا النحو ، فإنها لا تخضع لأهواء الرئيس التنفيذي يخضع عمليا أي الرهن.
والمادة 36
الفقرة 2
بدلا من : عدم وجود المضاد قد يسبب عدم صحة هذه الأفعال.
يصبح نصها كما يلي : عدم وجود أحد countersignature سوف يبطل هذه الأعمال.
الفصل 2 : الحكومة
والمادة 39
الفقرة 6
بدلا من : عدم وجود المضاد قد يسبب عدم صحة هذه الأفعال.
يصبح نصها كما يلي : عدم وجود المضاد أسباب بطلان هذه الأعمال.
الباب الرابع : السلطة التشريعية
الفصل 1 : الأعضاء
والمادة 50
الفقرة 2
بدلا من : ولاية الأعضاء لا يمكن اختصارها بحل الجمعية الوطنية أو الاستقالة أو إلغاء أو الإلغاء.
يصبح نصها كما يلي : ولاية من MPP لا يمكن تقصير من قبل استقالة والإلغاء من جانب سلطة قضائية أو وفاة النائب.
والمادة 51
الفقرتين 1 و 2
بدلا من : تنتخب الجمعية الوطنية رئيس لمدة المجلس التشريعي في غضون ثمانية (8) أيام من تركيبه.
أعضاء المكتب الآخرين ينتخب سنويا.
يصبح نصها كما يلي : تنتخب الجمعية الوطنية رئيس المجلس وأعضاء المكتب الآخرين لمدة السلطة التشريعية في غضون ثمانية (8) أيام من تركيبه.
الباب السادس : المحكمة الدستورية
والمادة 74
الفقرة 3
بدلا من : أعضاء المحكمة الدستورية ويعين على النحو التالي :
-- الثاني (2) قضاة من بينهم امرأة ينتخبهم أقرانهم ؛


-- واحد (1) محام ينتخبه زملاؤه ؛
-- اثنان من أساتذة القانون ينتخبهم أقرانهم ؛
-- الثاني (2) أعضاء منهم واحد (1) المرأة يرشحهم رئيس الجمهورية ؛
-- الثاني (2) أعضاء منهم واحد (1) المرأة المرشحة من قبل رئيس الجمعية الوطنية.
يصبح نصها كما يلي : أعضاء المحكمة الدستورية ويعين على النحو التالي :
-- الثاني (2) قضاة واحد (1) المرأة ينتخبهم أقرانهم ؛
-- الثاني (2) والتي المحامين (1) المرأة ينتخبهم أقرانهم ؛
-- الثاني (2) لأساتذة القانون (1) المرأة ينتخبهم أقرانهم ؛
-- ثلاثة (3) المجتمع المدني بما فيها واحدة على الأقل (1) المرأة ينتخبهم زملاؤهم.
الباب 8
بدلا من : وبالإضافة إلى أعضاء المنصوص عليه أعلاه ، والرؤساء السابقين للجمهورية الفخرية أعضاء المحكمة الدستورية بصفة استشارية.
يصبح نصها كما يلي : بالإضافة إلى أعضاء المنصوص عليه أعلاه ، والرؤساء السابقين للجمهورية المدنية ، والحق لم يكن عقوبة بالسجن لمدى الحياة ويكون أعضاء المحكمة الدستورية قد تصويت.
الجزء الثامن : محكمة العدل العليا
هذه الأحكام لأنه سيتم حذف qu'irréalisables في الممارسة العملية. رئيس وضعوا اكثر من المواطن العادي ، وتطرح من العدالة. محكمة العدل العليا يجب حله. الوسائل المتوفرة لديها وسوف تستخدم لتعزيز العدالة في بلدنا.
العنوان الثاني عشر للمجلس الوطني للوساطة
والمادة 104 و 105.
هذه الأحكام لأنه سيتم حذف غير المنطوق وغير فعالة. هذا هو اكثر من تكريم وانحياز لأشكر القتال صالح زميل أو أحد أفراد الأسرة. الموارد المخصصة للوساطة الوطنية المستخدمة لتعزيز الديمقراطية وحكم القانون في بلادنا.

2. البرلمان :


وإني أوافق على العودة الى الشعب ، وممارسة الرقابة على السلطة عن طريق إنشاء وتعزيز تمثيل يتكون من (2) غرفة. كل من غرف الوسطى تشكل معا في البرلمان.
-- الجمعية الوطنية هي واحدة من غرفتين. وسوف يتألف من الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن طريق الاقتراع العام المباشر. سيتم ممثلين من جميع انحاء البلاد.
-- وافق مجلس الشيوخ هي الأخرى الغرفة. وسوف تتألف من أعضاء مجلس الشيوخ المنتخبين لمدة 9 سنوات بالاقتراع العام غير المباشر ثالثة قابلة للتجديد كل 3 سنوات. ويتم انتخاب اعضاء مجلس الشيوخ من قبل المستشارين الإقليميين ، والمجالس البلدية ورؤساء المناطق والقرى. وستمثل في مجلس الشيوخ والسلطات المحلية والمركزية في الخارج. هذه الغرفة لا يمكن حله. انها قد تساعد في حالة مراجعة الدستور.

3. العدالة والسجون :

وأعتقد أن في العدالة التي بدونها لا يمكن أن يكون هناك سلام دائم. وهذا هو السبب الأول يعطي أهمية كبيرة تحت رئاستي.

إنني أعجب أن بلدنا هو الوحيد في العالم الذي ينص على أن سيادة القانون ، ولكن الغريب أن لا المحاكم والسجون يستحق هذا الاسم.

وسوف هذا القصور في غضون سنتين (2) سنوات من فترة ولايتي من خلال بناء أو إعادة تأهيل المحاكم والسجون في أنحاء البلاد. وأذكر قبل نهاية ولايتي إلى حد كبير في مزيد من الحرص في التعامل مع سجلات المحكمة عدد القضاة والكتبة

لي على الفور اغلاق جميع السجون وضعت جنبا إلى جنب حتى الآن تحت سلطة الميليشيات في الدفع لرئاسة الجمهورية.

4. عقوبة الإعدام :

لكل إنسان الحق في الحياة وأنه لا يجوز لأي شخص إزالة أي خطأ ارتكبه. وأعتقد أن في الحياة والقداسة. وهذا هو السبب في أنني سوف تلغي عقوبة الإعدام في بلادنا. وسيكون إلى السجن مدى الحياة مع الأحكام.


5. حل المفتشية العامة للدولة :

وجود عدة هيئات حكومية صغيرة لنا أنه لا يمكن تبريره. وتحقيقا لهذه الغاية ، والمفتشية العامة للدولة ، وهو ما تبقى من السيطرة الشاملة للدولة ويتم حلها.

الهيئتين سيتم الحفاظ على :
-- قالت الهيئة القضائية : ديوان المحاسبة ؛
-- الجهاز الإداري : إدارات التفتيش.
ميزانية المفتشية العامة للدولة ستكون مكرسة تماما لتعزيز قدرة هاتين الهيئتين.

استعادة قربه من الناس وقدرت

وبعد أن أعاد الجمهور في المنطقة الوسطى ، وأعد لجعله أكثر انسانية وقربا من السكان.

6. انتهاء حالة العبودية :

انتخابي لرئاسة الجمهورية يمثل نهاية الرقيق حالة من هذه الدولة التي يعمل فيها الموظفون وتكافح لدفع متأخرات وبشكل صحيح.

سأدلي العادية دفع الأجور ، والتعويض عن العمل المنجز ، واحدا من أولويات الحكومة التي ستفتح في غضون ثلاثة (3) أشهر بعد سياستها في البيان الذي أدلى به أمام البرلمان grenelle بشأن تسوية الأجور المتأخرة وزيادة في الرواتب مع الشركاء الاجتماعيين.

هذا هو المكان المناسب لتحية حارة لموظفينا ، والتي كثيرا ما استمرت في الوحل ، ومعاملة جميع اسماء الطيور ، وعمل في ظروف لا يمكن تصورها ، وكانت قادرة على أن تظهر وطنية على أية حال ، وتقبل التضحيات التي قاموا به ليس على أسس سليمة ولا منطقية.

7. نهاية الدولة المنتهية ولايته :

انتخابي لرئاسة الجمهورية كما يمثل نهاية الدولة قد تخلت عن واجباتها في جميع المجالات : وزارة الدفاع ، والأمن ، والإدارة السليمة ، والقضاء على المدارس والمستشفيات ، وعدم توظيف الموارد حقوق ساهم شكل...

لي على الفور إعادة تأهيل المرافق الصحية (بدءا من المركز الوطني الجامعي Hospitalier دي بانغي) ، والمدارس ، وبناء غيرها حيث تكون الحاجة شعر ، تجنيد وتدريب الموظفين اللازمين لأعمالها على نحو سليم.

لا يمكننا وضع حد معقول بلد شاسع مثل بلدنا سوى عشرين ألف (20 000) الموظفين الذين غالبا ما تكون غير صحيحة المستخدمة. لا يمكننا القيام بعملياتها بكفاءة والضرائب ، والضرائب ، وتقييم عائدات الحكومة ضعيفة مع عدد من وكلاء أن الإدارة المالية. انها لا تستطيع إجراء عمليات الشرطة والعدالة مع القوة الحالية من القضاء والشرطة والدرك ، والدفاع عن بلدنا مع قواتنا المسلحة n'ad'existence بهذا الاسم ، وتستخدم أكثر عمليات الشرطة والأمن في البلاد في الوقت الذي يتعرض للتهديد من عدة سنوات من الهجمات التي تشنها العصابات أو coupeurs الطريق المعروف باسم الزاراغينا.

سأقوم أيضا دفع المعاشات التقاعدية والمنح الدراسية من الأولويات. ونحن المتقاعدين تستحق النظر عن الخدمات التي قدمتها إلى الأمة. يجب علينا أن نعاملهم باحترام شديد. وسوف تخلق لهم مثل صناديق المعاشات التقاعدية والمكتب المركزي للضمان الاجتماعي.

8. تعزيز إدارة القرب :

جمهورية أفريقيا الوسطى ويجب أن نجد طعم لتولي مسؤوليات أماكن حقيقية ، حيث يشعر تكريم لتمثيل الدولة والوصول الى قمة طموحات وشكاوى من السكان.

ولكن اليوم الذي يريد لأداء وظيفة رئيس الحي أو القرية؟ لا أحد على حد علمي ، وعندما نواجه حلقة هامة في الإدارة أن أعطي الكلمة "الإدارة المحلية".


كيفية القيام ندير بلادنا بتنصلها هذه أداة لا غنى عنها للإدارة؟

أعاد لي دون تأخير ، ورؤساء المقاطعات ورؤساء بلديات القرى وشانهم ، لتعزيز سلطتهم ويمنح الموارد (البشرية والمالية والمادية) اللازمة لإنجاز مهمتهم من الإدارة المحلية.

إنشاء المؤتمر السنوي لرؤساء خلالها نبحث عن حالة الامة. يتم تقسيمها إلى المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية.

المؤتمر الأول للالأوسط سيعقد في النصف 1st من فبراير 2011 إلى بامباري والغرب في نصف 2nd لبربراتي فبراير 2011.

وسوف الانتخابات البلدية في جميع أنحاء البلاد في كانون الأول / ديسمبر 2010. وسوف نضع حدا لهذه الحالة الطارئة يؤثر تعبير عن الديموقراطية في بلد الانسان ، ودعا إلى "الوفد الخاص".

انا لقاء رؤساء المجالس البلدية مرة كل سنة لاستعراض معهم حالة الأمة. الاجتماع الاول سيعقد في بوسانغوا في 2nd نصف أبريل 2011.

استعادة السيطرة على أراضي الجمهورية

في السنوات الأخيرة ، نحو خطير يهز وسط حالة هشة ودولة مفلسة ، والحسابات القومية واضحة ، حيث توجد أسباب البقاء اقتصاديا ، والافتراس ونهب ثرواتها.

بلدنا كما لو المعوقين ، وعندما لم يعد في المخ تتحكم في الدول ، وفيها بعض التهديد بالغرغرينا الغايات.

حدودها مع تشاد والسودان والكونغو الديمقراطية وإلى حد أقل مع الكاميرون والكونغو برازافيل ، لم تعد مضمونة.

في الداخل ، feudalities جديدة كثيرة وقد أظهرت جميع أنحاء حدود التعسفية والخارجة على القانون ، الذي لا يطاق بالنسبة للحياة اليومية للشعب ، وحرية الذهاب والعودة في أمان. أي فرد يجعل نفسه حاجزا على الطرق وارتفاع الضرائب التي تذهب في جيبه ولكن الجمهور لم émeuve. فهو يقتل من دون عقاب. المجرمين التنقل بحرية وترويع عائلات الضحايا.

الخوف ، الخوف الكبير استقروا في البلاد. تقرأ على وجوه جميع بما في ذلك رئيس الجمهورية. لحماية نفسها ، يعيش في قلعة ، ويتحرك في بانغي الثقيلة تحت حراسة مسلحة حتى النخاع كما لو كانت في حالة حرب. على طول الطريق ، وأفريقيا الوسطى من السكان والتي تملك شرعيتها ، وأنها أعلى من عبء الحماية كما تبحث قذرة عدة ساعات مسبقا. وانخفض عدد السكان إلى الأرض ، ومعظم الوقت. في الليل ، تصبح مدننا شبحي.

وأتعهد وضع حد لهذا الوضع ينطوي على مفارقة تاريخية من خلال استعادة السيطرة على جميع أنحاء الجمهورية.

9. نهاية الحواجز والضوابط تفعيل حول الطرق :

حرية منصوص عليه في دستورنا. الحواجز والضوابط تفعيل حول طرقنا تشكل انتهاكا صارخا لهذا الحكم.

وسوف وضع حد فوري لهذه الممارسة ، لذلك الابتزاز وتنظيم المعرفة ومسمع من العالم كله تحت ستار الخيرين. فإن الوسطى لا ينبغي النظر لعبة عادلة من جانب بعض المسؤولين الفاسدين التقطه وعلى هذا النحو.

خارج البوابات وتفتيش مفاجئة في ظل القانون ، وسوف تخلق الطريق لواء يتألف من عناصر من الدرك والشرطة. وتتمثل مهمتها على إيلاء اهتمام خاص للسلامة على الطرق. سيكون له ما يكفي من الموارد. وسوف تتصرف دائما وفقا للمهمة


أعرب لتقديم جميع الطلبات. مهمة من أجل تصدر المعين سلطة التصرف نيابة عن الدولة.

في جميع الحالات ، وانتهاكات لوحظ خلال المرور في الشرطة أو الدرك بالضرورة أن تؤدي إلى دفع غرامة الطوابع. انها لن تدفع الى الخزانة العامة.

أي يشكل خرقا خطيرا للخطأ ، وسوف يعاقب على هذا النحو.

10. الجيش :

في جو من الحرب ، ونحن بلد وحده في العالم على التخلي عن الاسلحة الى الميليشيات ، وندعو باستمرار الى الخارج لضمان امنها. اذا كان سيحدث لاستخدام الجيش وليس من أجل الدفاع عن الوطن ضد أي تهديد من الخارج ، بل لاطلاق النار لقتل أبناء وطنه ، وهو نفس يجب حمايتها. وبذلك ، فقد فقدت كل مصداقية وثقة شعبنا الذين رأوا فيه أداة للقمع في يد الحكومة.

في الوقت الذي نقوم به في محاولة لاحياء لهم وشعبنا الثقة الغالية لانجاز مهمتها ، وسوف يعيد قواتنا العسكرية في الدور الاول للدفاع عن أرضنا وشعبنا والموارد اللازمة لdoterai تنفيذ مهمتها. أجعل منه على شرفه ومصداقيته.

بالإضافة إلى كونه جيشا للدفاع ، سأدلي لها جيش من أجل السلام والجيش في خدمة التنمية. أتعهد إشراف والتدريب من خارج المدرسة الشباب و / أو عاطلة.

11. جرد الموارد الوطنية :

جمهورية أفريقيا الوسطى لم سرقة الأراضي التي يعيشون فيها. قاتلوا من أجل هذه الأرض التي رعاية أطفالها لائق وذلك في الطابق السفلي من الأمعاء تدفق الثروة مفيدة لشعبنا والعالم.

اليوم ، والكثير من الغموض السائد لا احد يعرف بالضبط ما لدينا والذي يمتلك هذه الموارد.

واحد من المشاريع الرئيسية من ولايتي وسيتم الشروع في جرد وطنية شاملة لتوفير كامل الأطلس من الجغرافيا البشرية والمادية من بلداننا لضمان التنمية المستدامة. والهدف من هذا الجرد هو التأكد من أن أفريقيا الوسطى يمكن حقا أن تتخذ في هذا البلد منها كل الحقائق ، وتريد أن تجعل من مزدهرة وسعيدة.


الثاني. الكفاح من أجل التنمية ومكافحة الفقر ، وأولوية ولايتي.

مع زعماء أكثر شرعية وفعالية المؤسسات العامة وتركز على مساعدة جمهورية أفريقيا الوسطى لإيجاد مسارات التنمية. الفقر هو الشر التي تعاني أكثر من جمهورية أفريقيا الوسطى. مكافحة الفقر وسيكون على رأس أولويات ولايتي. ولن أدخر جهدا ولا ندخر أي وسيلة للقضاء عليه.

الفقر في بلادنا ، وخاصة حقوق الأسباب ، ونحن ليست وحدها على خطأ. ضد لأننا جميعا مسؤولون عن برنامجنا الوطني للاسترداد : الحقيقية هي وحدها التي ابرمت بين الدولة المركزية وجميع ستساعدنا على النجاح ، ومتحدة حول أهداف واقعية التي هي في متناول أيدينا.

من أين تبدأ؟ أفضل المتعلمين هو أفضل طريقة لخلق المزيد من الثروة ، والتي ، بدورها ، إلى المساعدة في تدريبهم. خلال فترة رئاستي ، وسنعمل على تهيئة البلاد في مزاج جديد حول ممارسات حميدة. وهذا يبعث على الثقة وجذب الاستثمارات التي نعتبرها مفيدة.

أود أولا أن تريني ما الجهود الأولوية لتطوير رأس مالنا البشري. ثم أعطي الكلام لدينا الامكانيات والطاقات الإنتاجية لبلدنا لزيادة إيراداتها من خلال استغلال مواردها الطبيعية. وسوف تعالج مسألة التوزيع العادل للدخل لهذه التنمية التي يمكن أن تؤثر على جميع السكان. وأنا أتكلم من الفضائل الأخلاقية والمدنية التي من شأنها أن تمكن الميثاق الوطني للبقاء على قيد الحياة خلال فترة رئاستي ، والدور الذي يمكن للصحافة والثقافة يمكن أن تلعب في وسط النهضة التي يجب أن تكون علامة على والازدهار 'المرصد الوطني المستقل دوريا تقييم الالتزامات الواردة في الاتفاق.

وضع سنترال الوسطى

لسنوات ، والدولة الوسطى هو من الوفاء به. اقتصاد الكفاف ، والبقاء على قيد الحياة هي الوحيدة التي تشهد غالبية مواطنينا. الاقدر منهم الذين درسوا في الخارج قد أظهرت القدرة على النجاح إلى الفخر. ولكن على الصعيد المحلي ، لدينا عدد قليل من نماذج النجاح ، ونحن نعيش تحت رذاذ إلى حد كبير مع مساعدة كبيرة من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الدولية.

في ظل فترة ولايتي ، يجب أن يبدأ صفحة جديدة في تاريخنا. أريد الوسطى في أوائل الألفية الثالثة سوف تعرف في بلد يتخذ فيه الناس من جهة ومساعدة بعضنا البعض على النمو والتطور. سأقوم أولا وقبل كل شيء على محو الأمية والتدريب المهني لأن هذا هو المكان لاتفاق السلام والرخاء ويجب قبل كل شيء لإثبات.

12. محو الأمية والتدريب المهني :

محو الأمية والتدريب المهني حتى الآن كانت الملاحق من وزارتي التعليم والخدمة المدنية ، لأنها ببساطة تجاهل ما الغطاء.

عدم وجود إحصاءات رسمية عن نطاق محو الأمية والتدريب المهني ، مع ذلك ، بشأن قطاع هام جدا من السكان (الشباب والكبار).

من خلال الاستقراء ، يمكننا تقدير أكثر من 000 000 3 عدد من مواطنينا الذين لا يستطيعون القراءة أو الكتابة أو العد أو لم تحصل على التدريب على مهارات الحياة.

مفتاح النجاح الاجتماعي ، ومحو الأمية والتدريب المهني لم يعد يعامل بازدراء.

لإعطائها مكانها المناسب وتظهر الأهمية التي تدفع أنا ، أنا وزارة العمل لمحو الأمية والتدريب المهني. مع جميع الجهات الفاعلة في المجتمع المدني ، سوف تخلق واسعة للحركة الوطنية المشتركة لجميع الذين لتقاسم المعرفة ، ويكون الدافع لتدريب الآخرين من حولهم. بناء على جهد وطني لمحو الأمية وتعليم الكبار ، واعتقد اننا نستطيع كسب المعركة من التعليم. القراءة والكتابة ، وأفضل تعليما والآباء والأمهات والمشاركة بقدر أكبر في تعليم الأطفال : رأس المال البشري هو أجمل من كل الموارد.

13. التعليم :

على مجموعة من عشرة الأطفال المسجلين في السنة الأولى الابتدائية في بلدنا ، واحدة تصل إلى السنة الثانية. الفرق بين تسجيل الأطفال في المناطق الحضرية والمناطق


المناطق الريفية بشكل مطرد : 60 ٪ مقابل 32 ٪ في الابتدائي ، و 17 ٪ مقابل 4.5 ٪ في الثانوية. منذ عام 1990 ، ونظام التعليم ، لا يعمل بشكل طبيعي رغم وجود قوي جدا وتعبئة الآباء والأمهات في هذا القطاع والخيرين بدعم من المجتمع الدولي. دول العام للتربية وعقدت في عام 1994. وكانت نتيجة ذلك عنصرين رئيسيين على الموافقة في عام 1997 من قبل البرلمان للقانون للتوجيه والتعليم وتطوير الخطة الوطنية للتنمية التربية والتعليم.

قانون التوجيه ينبغي أن يكون أساسا لوضع استراتيجية للتعليم الذي يجمع بين جميع الجهات المعنية لأداء مهام محددة تهدف إلى تحسين فرص الوصول والنوعية والمساواة في التعليم.

خطة التنمية الوطنية للتعليم وضعت أساسا لتخطيط الأنشطة لتحسين نظام التعليم على مدى السنوات العشر القادمة.

هاتين الوثيقتين سيتم استخراج وتحديثها وترجمتها إلى خطط تنفيذية من قبل وزير التربية الوطنية في دور الثمانية بعد مرور الحكومة في البرلمان. كبيرة من الموارد المالية والبشرية اللازمة لتحقيقها وسوف يتم حشد.

بالفعل ، ان الحكومة سوف توافق عليها المدرسة في عام 2010 لإعادة التأهيل والمعدات والأثاث والكتب المدرسية والمواد التعليمية للمدارس ، والتوظيف في الخدمة المدنية لجميع المواطنين ومدارس عادية مراكز تدريب المعلمين ، والمسؤولين في المجتمعات المحلية والآباء والمعلمين الذين أظهروا تفانيهم وطنية في وقت كانت فيه جمهورية تخلت عن مسؤولياتها ، ورفع مستوى التعليم ، وتخصيص كل طالب المدارس الابتدائية والثانوية واللوازم ، والسكن داخل جدران ممتلكاتهم من جميع رؤساء المدارس ، ومنح سكنية محددة للمعلمين وليس استيعابها.

وعقدت حلقة دراسية والأفكار التي أجريت على التعليم العالي عموما وجامعة بانغي على وجه الخصوص والتي كان مصمما أصلا لاستيعاب 300 طالب والذي يزيد قليلا على 000 و 8 منافذ التوصيات ذات الصلة التي لم تنفذ.

لجنة مشتركة بين الوزارات التي تضم وزارات التعليم والاقتصاد والمالية ، والبنية التحتية ، وإدارة الإقليم واللامركزية الدفاع الوطني والتجارة والقائمين على التعليم العالي والمدرسين ترجمتها إلى خطط عمل تنفيذية للتنفيذ الفوري لهذه التوصيات في دور الثمانية بعد مرور الحكومية على البرلمان.

بالفعل ، أتعهد لتطوير مركز إعداد المعلمين ، لتعزيز وتحديث القدرات والموارد التابع لجامعة بانغي التي تحمل اسم لويس Ouandet الأولى للعميد جامعة بانغي. وعلاوة على ذلك ، من أجل تحقيق لامركزية التعليم العالي ، وأتعهد خلق (5) خمسة معاهد جامعية للتكنولوجيا في جميع أنحاء البلاد من أجل تلبية الطلب غير الملبى لموظفي الادارة الوسطى. كما أنها تحمل أسماء شخصيات بارزة ابن وبنات بلادنا الذين كرسوا حياتهم لخدمة قضية المعلمين.

إلا أننا لا نحتفل موتانا كما يجب. إلا أننا لا شرف مدرسينا. وأتعهد للاحتفال والتكريم.

استعادة الثروة الوطنية والاستخدام الجيد

ويملك موارد السيارات اليوم؟ البعض منا قد اكتسبت بفضل الدخل صادقة العمل والسعي للمشاركة في نجاحها صعبة بل معادية. أرحب بجميع اولئك الابطال وتتوق للعمل معهم ، لأن بلدنا يحتاج النماذج.

وأعتقد أيضا أن جزءا من النخبة الحالية شيئا انها لا. وهناك قلة متميزة لها المؤقت ثروة مشكوك في الأصل. انهم يتمتعون قليلا أو الشر ، لأنهم يعيشون في الخوف وانعدام الأمن لتلك التي اعتمدت في هذه الحياة. أنا لا ألوم هؤلاء الضالين ، ولكن أناشد ضمائرهم.

لدينا موارد يمكن أن يولد عائدات من المزيد والمزيد من الأهمية. هذه المفاجئة وينبغي أن يتم بعناية واستخدامها لتطوير البلاد لتكون أفضل لفهم يعرفون القراءة والكتابة


أساسيات الإدارة الجيدة. ما دام الناس على تسليم نفسها والمهملة ، ومزدحم ، وخلق للبقاء على قيد الحياة ضئيلة الدخول مرة أخرى يشعر بالاحترام والملكية الوطنية للممتلكات. أود أن أشير إلى الخطوط العريضة للإصلاح المالي التي تقع ضمن اختصاص الدولة. ويحدوني الأمل في عودة الثقة ومن ثم المساهمة في وسط كل يوم من خلال العمل على زيادة الثروة الوطنية ، بينما أكد لكسب العيش الكريم ، والعناية بتدريب أطفالهم.

14. عودة الى التمويل التقليدية والحكم الرشيد من أموال الدولة :

سأقوم على الفور إعادة هيكلة وزارة الاقتصاد والمالية لتحقيق أفضل أداء دورها كما في توفير الأموال للدولة. وأود أن استعادة الوظيفة العادية في مختلف الخدمات التي تشكل وزعمائه.

لأنها تتجاوز نطاق من رئيس الجمهورية أو وزير المالية لرئاسة الجلسة كل صباح لالنقدية بدلا من الخزانة العامة. وسوف نضع حدا لهذه الإساءة لتعيين وزير الخزانة العامة دفع يلقي صلاحياته.

جميع المبالغ المدفوعة للدولة التي ستقدم الآن باسم الخزانة. وكالات الدولة الوحيدة التي تخصص الموارد الإيرادات القانون تستمر في الحصول على أي مدفوعات في سياق أنشطتها. وسوف يتم عرض جميع الأوامر الصادرة عن وصفات لدفع العملية : نقل ، ونقل ، والتحقق من المبالغ النقدية أو الاقتطاع من المرتبات (المرتب).

أي خدمات أخرى أن العدالة لن يسمح لإلغاء الأوامر التي أصدرتها إيرادات الخدمات المكلفة باسم الدولة الوسطى.
لمزيد من الكفاءة ، وإدارة شؤون الموظفين للدولة وإدارة التوازن ستدمج.

15. إن الإصلاح الاقتصادي والمالي :

أي ما ورد في العهد الرئاسي للسلام والازدهار لا يمكن أن يتحقق دون مشاركة قوية من مواردنا الوطنية ودون جريئة لإصلاح اقتصادنا ومواردنا المالية.

عنصر واحد من هذا الإصلاح الاقتصادي والمالي هو تبسيط الإجراءات الإدارية لبدء الأعمال التجارية ، وتقديم مختلف الخدمات للمواطنين.

الدورة (50) عاما ، وأنه من غير المألوف للسفر إلى بانغي أن يكون إصدار وثيقة إدارية ، أو الحصول على معاش أو أجره. الادارة سيتوجه الى الشعب من خلال تحقيق اللامركزية. سأعمل على ضمان أي موظف ، وصاحب الحق في وجود مؤامرة من السلطة التنفيذية ، ويمكن أن تمارس فيها بفعالية احتياجات خدمة الدعوة لخير شعبنا.

الدورة (50) عاما ، إنه من المحزن أن نلاحظ أن البنوك لا تمتد شبكتها على الصعيد الوطني ، في بلدنا ، ودفع تحديث وأدوات التمويل الحديثة تشير إلى إجبار الوسطى نخاطر به أو إبقائه devers جانب الأوراق النقدية ، والرغبة في أوجه.

أنا استئناف اقتصادنا التنمية القطاعية في الاقتصاد الحقيقي مما كان عليه الحال في النظام المصرفي والمالي. ستكون بيئة اقتصادية سليمة ، حيث الضرائب يشجع على الاستثمار ، والغرفة التجارية تلعب دورها بوصفها المروج الابتكار ، سواء في الممارسات التجارية في توفير تكنولوجيات جديدة في مجال الانتاج والتدريب المهني محكمة التجارة في مجلس النواب نفسه التجاري دو المحكمة الابتدائية لتصبح ضامنة للمستثمرين ، سواء كانت محلية أو أجنبية ، والحركة النقابية ، والتي ستقوم الحكومة بالتفاوض من تعيينه هدنة اجتماعية ، تضطلع بدورها كاملا بوصفها المدافع عن كل موظف ، والعمل والعمالة. ما يسمى القطاع غير الرسمي لن يهمل كما هو الحال اليوم. بديناميته القبض عليه ، وتسخير الدعم. الحكومة ستبذل القوة الحقيقية والنفوذ من تنميتنا الاقتصادية. وهو يفعل ذلك ، انه ردا على ذلك ، أولا ، أن التوقعات الهائلة لشعبنا ، الشباب أو البالغين ، والعاطلين لمدة طويلة ، واليأس الذي لا نرى نهاية النفق ، وثانيا ، فإنه سيقضي منافسة غير عادلة qu'entretient هذا القطاع. سوق الجملة وسيكون منظما خلال قنوات التوزيع أن نخطط لخلق. إنشاء سنترال المشتريات والعقود وطنية لضمان مصلحة المستهلكين من سنترال


يتم تسويق المنتجات من المنتجات الحالية وإعداد وصادراتنا في ظل أفضل ظروف المنافسة الدولية.

الاقتصاد الحقيقي سيجعل جميلة لهذا القطاع ليس فقط لأسباب استراتيجية ، ولكن في الغالب من أجل تحسين تلبية احتياجات المستهلكين الوسطى. وينبغي دعم هذا القطاع مع السياسة العامة الرئيسية في العمل على الأراضي الوطنية ، والتي تهدف إلى مستوى التفاوت الصارخ بين مختلف شرائح السكان وبين مناطق البلد.

القطاع الخاص يجب أن تبذل جهدا الإدارية في ثلاثة مستويات : والتنظيمية والموارد البشرية والانتاج لتلبية الطلب المحلي. وهذا يتطلب حتما وجود كتلة حرجة من وحداتها الإنتاجية.

مؤسسة الائتمان على نطاق واسع ، وتوفير وسائل جديدة لدفع ويجب أن توفر على نحو أفضل وتداولها واستهلاكها للثروة من قبل المستهلكين الذين الوسطى المقايسة السنوية للتطور إيراداته على المتغيرات الاقتصادية هي جزء من سياسة بلادي القوة الشرائية.

وبطبيعة الحال ، هذا الإصلاح سوف تمول ميزانية الجهد ولكن أيضا من خلال إصلاح النظام المصرفي والمالي. وينطوي ذلك على التوريق اقتصادنا. وبالتالي ، فإن التعايش مع النقدية لتمويل المؤسسات الجديدة التي سيكون لها مهمة تنظيم وإدارة المدخرات طويلة الأجل لتمويل هذه الاستثمارات. ونتيجة لذلك ، وإنشاء سوق رأس المال أمر ضروري مع علامات جديدة أو الأصول المالية.

16. الهياكل الأساسية للطرق ، والمطارات والموانئ

الرئيسية الأخرى مسؤولية الدولة لفتح أفريقيا الوسطى. إذا كانت الأموال المتداولة ، كما أن العثور على الأشخاص والبضائع جديد بحرية الذهاب والإياب من نهاية إلى أخرى أرضنا الشاسعة. موقع النقل والبنية الأساسية ذات الأولوية.

أتعهد :

أ) القار الأولويات التالية :
-- سيبوت / كاغا باندورو
-- سيبوت / بامباري
-- بامباري / بريا
-- بامباري / بانغاسو
-- دامارا / الماعز / باتانغافو / كاغا باندورو / mbres / باكالا / بامباري
-- Bossembélé / بوزوم
-- Baoro / بوار
-- Baoro / بربراتي
-- Mbaïki / بودا / كارنو
-- Kouango / Grimari / aDeko / الماعز / بوسانغوا / باوا / بوزوم / Ngaoundaye
-- Mongoumba / بانغي
ب) زيادة والأسفلت المسارات من المطارات الرئيسية بما في ذلك :
-- بامباري
-- بوار
-- بوسانغوا
-- بانغاسو
-- Ndele
-- بيراو
-- سيبوت
-- كاغا باندورو
-- بوزوم
-- كارنو
-- نولا
-- موباي
-- مبوكي ؛

ج) إعادة تأهيل الموانئ والمنبع والمصب في بانغي وكذلك سالو ونولا ؛

د) والاستعاضة عن جميع صواني (51) عن طريق جسور ؛


ه) وفتح الطريق الذي يربط Obo / Bitilifondo / جيما / مخيم ثلاثة أنهار / Kouandja / Ouandja / Ouandja Djallé الحدود من السودان.

مسؤولية الحكومة في هذا الميثاق الرئاسي للسلام والازدهار واضح. فمن لهم لخلق المفاهيم التقليدية وغير المنقوصة والمالية بانخفاض البلاد لاستعادة الثقة وحفز المبادرة. هو إلى حد كبير في السكان ، والتي يجب ان تشارك بفعالية في تنميته. سأناقش الفضائل التي من شأنها أن تمكن سكان أفريقيا الوسطى على القيام بدورها لانعاش الاقتصاد في القطاعات الرئيسية التي ذكرتها.

17. المعادن والغابات

الحكمة هو المطلوب منا واسعة لاستغلال الموارد المعدنية والغابات والثروة. وهي واحدة من المزايا النسبية لبلدنا. ونحن مسؤولون ، لاستخدام هذه الموارد بحكمة. انهم لم خدمتنا للخروج من الفقر الذي كنا محاصرين. إنهم لم تشارك ، لا لشيء إلا لبناء مدرسة ، مركز صحي ، أو بوصة واحدة خارج الطريق الأسفلت. مع الحكمة ، ويجب علينا أيضا أن الشجاعة والطموح.

تحقيقا لهذه الغاية ، منذ تنصيبي لي على الفور وقف إصدار أي تراخيص التنقيب الجديدة و / أو استغلال هذه الثروات وارتكاب دولية لمراجعة الحسابات والتي سوف تقدم النتائج التي توصلت إليها في غضون ثلاثة (3) أشهر بعد الجائزة . من هذه الدراسة ، ستقوم الحكومة بوضع خطة حقيقية لمكافحة الفقر كوسيلة أساسية لديها الموارد الطبيعية في بلادنا. ومن الواضح أن هذا هو معنى إنشاء شركات الاقتصاد المختلط والتي هي من ناحية المؤسسة الوطنية للالمناجم (SONAMINES) ومن ناحية أخرى ، فإن الشركة الوطنية للأخشاب (SONABOIS). أنها ستكون مسؤولة عن التنقيب والتنمية وربما شراء مواردنا الطبيعية في أيدي عمال المناجم الحرفيين ، وتحويلها إلى منتجات قابلة للتسويق والبيع. هذه الشركات لا احتكار ، ولكن سيكون في منافسة مع شركات القطاع الخاص بدلا من ذلك.

18. المياه :

"المياه هي الحياة. "هذه السلع الحيوية ، ومصدرا للكثير من الصراعات في شتى أنحاء العالم ، وتصبح نادرة في كل يوم. دعونا نظهر المسؤولية ونزيهة في استخدامها.

80 ٪ من مواطنينا لا يحصلون على مياه الشرب ، في حين أن بلدنا هو برج مياه واحدة من الاكثر كثافة في العالم الهيدروغرافيا. وهذه ميزة أخرى من بلادنا. استعمار بلادنا أدلى المياه. ومن جزئيا من المياه التي تفتح لنا بلدنا. في قلب افريقيا ، وجمهورية افريقيا الوسطى غنية بالمياه ، والعديد من الانهار التي تعبر في بعض الأحيان مقارنة الراين ، العمود الفقري للتنمية الاقتصادية في أوروبا

"عبر الطريق الاستوائية" سيتم التخلي عنها من جديد في شراكة مع الكونغو من أجل خفض كبير في تكاليف منتجاتنا للتصدير والاستيراد. ميناء Mongoumba ، والتي سيتم ربط طريق سريع في بانغي ، وكذلك سالو دورا رائدا في هذا النظام.

دون رؤية أو مشروع ، ونحن استخدام المياه لإخماد العطش لدينا ، نحن غسل الغسيل والمواد الغذائية ، والمفروشات ، وآنية فخارية. علينا أن نفكر لفائدة اقتصادية معقولة.

لتوفير حماية أفضل واستخدامها بحكمة ، وسأبقي في غضون ستة (6) أشهر بعد المرور من الحكومة إلى البرلمان "grenelle المياه". وستجمع خبراء في مجال المياه. استنتاجاته ستوجه سياسة الحكومة المتمثلة في حماية واستخدام المياه في بلدنا.

19. الطاقة :

في بلدنا ، سياسة الطاقة تم حتى الآن لضمان امدادات الى مدينة بانغي وبعض المقاطعات والمدن الحديثة في مجال الطاقة من محطات الطاقة. ووفقا للاحصاءات ، سوى 15.6 ٪ الوسطى في بانغي 10 ٪ مقابل 5.6 ٪ في المدن الثانوية الوصول. ومع ذلك ، فإن استنزاف البلاد كثيفة شبكة المياه وقدرة هائلة للطاقة الكتلة الحيوية وغيرها من المنظمات غير قيمتها.
(المصدر : التقرير العالمي / لأهداف التنمية البشرية في جمهورية افريقيا الوسطى 2003/2015).


الطاقة وليس ترفا. يجب أن تكون متاحة للجميع. وسوف تنشئ لهذا الغرض وزارة الطاقة. وتتمثل مهمتها في عام 2015 لزيادة الإنتاج المحلي ونسبة 50 ٪ في الريف الحصول على خدمات الطاقة وذلك من 80 ٪ من سكان الحضر.

20. الزراعة :

ولا تزال الزراعة هي العمود الفقري للاقتصاد الوطني. وهي أيضا ذات الأولوية مثل الصحة والتعليم من ولايتي. ولكن لا شيء حقا عمله لتحديث. على الرغم من النوايا الحسنة وكرر عدة مرات ، وأنها لا تزال تمارس في أن الطريقة التقليدية. هذا يجب أن يتغير فورا. ويتعين على الامة ان دعم المزارعين ومربي الماشية والدور الذي تؤديه.

وزير الزراعة ، بالتعاون مع زميله المكلف التضامن الوطني وحقوق الإنسان ، لتنظيم القطاع الزراعي والتعاونيات ، وفتح أو إعادة فتح مراكز للتدريب الزراعي للمزارعين لبدء تقنيات زراعة الحديث ، وتوفر لها ما يلزم من التدريب التقني ، والبذور والمدخلات ، وتقدم ، عند الاقتضاء ، وأمن الدولة من المصارف بدلا من الاستفادة من التعاونيات التي تسعى الائتمانات.

من اجل تعزيز وتحديث الزراعة ، والدولة ويأخذ على عاتقه لخلق اقتصاد مختلط في عدم الاحتكار مهمتها لتأجير المعدات الزراعية للمزارعين. وسيكون على النحو المشار إليه : وكالة لتأجير المعدات الزراعية (الما).

كما نخطط لإنشاء مراكز للبحوث المتميزة للمنتجات ووسط أفريقيا ، وذلك لأن البلاد سوف تسعى لوضع صورة للجودة للتصدير. ومن المهم إقامة المزارع النموذجية في عدة مناطق ، حيث التقنيات المستخدمة ، وثقافة الشركات ، والعلاقات الاجتماعية وتقديم صورة عن البلد حيث ينبغي أن تهدف في السنوات القادمة.

21. اللجنة المركزية d' Achat المنتجات الزراعية (CAPA) ، والتجارة العادلة

وغني عن القول إن مزارعينا يناضلون من أجل العيش بشكل مناسب المنتجات من حقولهم ، كما أنها تواجه صعوبات هائلة في بيع.

إنشاء اللجنة المركزية d' Achat المنتجات الزراعية ، وتسعى إلى شراء في أيدي من المزارعين والمنتجات الزراعية ، والتعبئة من أجل جعل تسويق المنتجات وبيعها. اللجنة المركزية d' Achat المنتجات الزراعية سوف توفر المنتج أجر عادل لعمله في إطار التجارة العادلة ، وفي الوقت نفسه في حل المشكلة الشائكة المتمثلة في تزويد السوق المحلية من خلال تحسين قنوات التوزيع. وسوف يكون الوضع العام للشركة. لن يكون من احتكار في هذا القطاع.

22. قطاع الأعمال :

حالة التدهور التي يعاني منها قطاع الأعمال العام ، هو أكثر من مجرد تعبير عن سوء الإدارة واختيار العملاء والضباط وأعضاء مجلس الإدارة.

في بلدان أخرى ، وهذه الشركات هي شركة تابعة للدولة في القطاعات الاستراتيجية وغير الاستراتيجية ، ولكنها ضرورية لعمل الدولة واحتياجات السكان في كثير من الأحيان التضحية به على مذبح الربح. وبالإضافة إلى ذلك ، مشاركتها في المالية العامة من خلال الإيرادات غير الضريبية ومختلف الضرائب ويعزز القدرة المالية للدولة.

ومما يؤسف له في المنطقة الوسطى ، وأصبحت الفجوة التي تبتلع موارد الميزانية الشحيحة إلى درجة أنها تسمى "أجهزة budgétivores. مؤسسات بريتون وودز ، من الواضح أن تستخدمها لطلب انسحاب الدولة من دون أي الخصخصة احتياجات السكان في الاعتبار ، أو راضيا ، كما هو الحال مع بتروكا.

ماذا تفعل عندما يتعين على الناس السفر مئات الكيلومترات للذهاب الى الكيروسين على سبيل المثال؟

الدولة تولي هذا القطاع الحيوي من الاقتصاد ، وسوف تتقيد بدقة الإطار القانوني والمؤسسي في القانون 91014 والوحيدة للقانون أوهادا. وهو في طريقه الى ترشيح زميله



من الناحية التقنية والضمير. سيرفعه الى التزام بتحقيق نتيجة. أدائها وسيتم تقييم الشهرية.

وفد الدولة الى الجمعيات يتم حلها. رئيس الوزراء ، ورئيس الحكومة ستضمن إشراف المؤسسات العامة والإدارات الحكومية.

23. القطاع الخاص :

ونحن لدينا والتجار ورجال الأعمال في القطاع الخاص تعبوا من الاهمال المتواصل للدولة. وهذا يمنعها من الدخول في الديون ودفع عملة القرد (شيكات كنز... أبدا الكرام). وبالإضافة إلى ذلك ، أنها غير قادرة على حمايتها من أعمال التخريب qu'occasionne كل التشنج السياسي الذي لا أحد يفهم المنطق ولا ترى الآثار الإيجابية على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلدنا. دون شجاعة وتفاني هؤلاء التجار وهؤلاء الزعماء ، ومنذ زمن طويل أن بلدنا ستعاد الى عصر الحجري.

هذا هو المكان الذي تحية حارة وأعرب عن امتناننا للتضحية.

وإزاء هذا ، وأحث الحكومة في الأشهر التالية لاعتماد سياسة البيان الذي أدلى به أمام الجمعية الوطنية ، للتشاور مع أصحاب العمل لمناقشة واعتماد أفضل الحلول إنعاش القطاع الخاص.

24. مكافحة البطالة وسيادة لسنترال العمل :

على الرغم من الفقر ، لا يزال بلدنا ابتلاع ثروات لتدريب الموارد البشرية التي هي المفارقة المهجورة للأجانب.

وهناك منافسة ، وسأعمل على ضمان سوق العمل بالدرجة الأولى المخصصة للسنترال.

بمجرد أن يستثمر من قبل الحكومة والبرلمان ، والوزير المسؤول عن حزب العمل سيكون لها ستة (6) أشهر لإعداد تقرير عن centrafricanisation العمالة في مؤسسات القطاع الخاص. الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية والتعاون ، حتى تشرع في مجال اختصاصها. ومن الواضح أن هذه مسألة بديهية : معقول لا يمكننا الاستمرار في دفع المبالغ المستحقة عليها والانضمام إليها وإلى المنظمات أو المؤسسات التي ليس لها تمثيل في الدفاع عن مصالحنا.

ثقافة المساءلة لمواردنا

هذا ليس خطأ. هذا البلد هو في المقام الأول لنا. انها ملك لنا جميعا ، فرديا وجماعيا ، لضمان غيورا. وبفضل تضافر جهود كل من الحكومة والسكان ، ونحن لا بد لنا من استعادة الزخم ، وإرساء الأساس لمجتمع من الأمل والثقة في المستقبل. ولكن أن تنجح على المدى البعيد ، يجب علينا جميعا أن نجعل عادات جيدة للحفاظ على مواردنا ، وتجنب الهدر والاستثمار الطويل الأجل.

25. البيئة :

وسوف تنظم مؤتمرا وطنيا على البيئة التي متماسكة من إدارة الموارد البيئية.

في انتظار المؤتمر ، وسوف تتطلب كل شخص سوف هدم شجرة لإعادة زراعة تلقائيا اثنين (2) على الأقل.
J'interdirai استيراد أكياس التغليف غير القابلة للتحلل الحيوي.

وسوف تلزم بائعي البطاريات لعقد جمعها بعد استخدامها للحفاظ على بيئتنا.

وأظهرت التجارب أن الأفارقة يعرفون كيف يهتمون بالبيئة والجمع بين الحكمة التقليدية على الاكتشافات الحديثة في علم البيئة. يمكننا النجاح في تعبئة تلهم الشباب في بلدان مشابهة لبلدنا أو أكثر تقدما طفيفا.


26. مكافحة هدر المياه والكهرباء والهاتف واللوازم المكتبية داخل الإدارة :

هذه المعركة سوف تركز على المياه والكهرباء والهاتف والوقود واللوازم المكتبية. وسوف يصبح إلزاميا لنشر الشهري استهلاك المياه والكهرباء والهاتف والوقود واللوازم المكتبية من قبل الإدارة والخدمة ، واتخاذ الخطوات اللازمة لتنظيم القطاع ومعاقبة أي مسؤول يكون مرتكبا النفايات المياه والكهرباء والهاتف.

التنمية العادلة للجميع سنترال

أتعهد رسميا على زيادة الدخل القومي بصورة منتظمة خلال فترة رئاستي ، وتنظيم لسياسة اجتماعية عادلة والازدهار الذي يمكن أن يستفيد منها الجميع.

27. قرية التعاونيات ومجموعات المصالح الاقتصادية :

في الاتحاد قوة. لدينا الموارد الحالية لا تسمح لنا للرد على حدة لمواجهة التحدي المتمثل في تحقيق التنمية المستدامة ، وأشجع من قرية التدريب الموجهة للتعاونيات الزراعية والاقتصادية وجماعات المصالح. ستقوم الحكومة أو أولئك الذين يرغبون في المشاركة في إدارة بلديات ginneries القطن ، ومخافر السابق بتروكا تخلت في الوقت الراهن ، ولكنها ضرورية لاقتصادنا والرفاه من السكان.

28. التوازن بين المدينة والبلد والأرض :

قانون لتحديث مدننا وقرانا وستعتمد في أواخر عام 2011 بعد أن توافق الآراء على الصعيد الوطني وتنفيذها من قبل الحكومة على عشر (10) سنوات قادمة. انه يعطي كل مواطن لتكافؤ الفرص في جميع أنحاء الأراضي الوطنية ، وتهيئة الظروف من أجل المساواة في الحصول على المعرفة. وستسعى للتنمية ، والتنمية المتوازنة للأراضي جمهورية. سوف تصحيح التفاوتات من الظروف المعيشية للمواطنين لقضية الهجرة من الريف ، وسيسعى لتصحيح العيوب وتميل الاقليمية للحد من التفاوت في الموارد بين السلطات المحلية.

سياسات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، والرياضة ، والتعليم ، والتدريب ، والصحة ، وحماية البيئة ، والإسكان ، وتحسين الظروف المعيشية تساهم في وقف الهجرة من الريف والإحباط.

قلبي ينزف عندما يمر مدننا. منذ مورا وجوفيا ، تفاريس ، غونكالفس ، Cattin ، Ouham - نانا ، وبيرا وغيرها من الأطراف مدننا فقدوا أرواحهم وجاذبية الماضي. جميع المتاجر مغلقة. اذا لم تقع في الخراب ، وتصبح البيوت في المناطق التجارية.

هذه المدينة والمحال التجارية ومراكز جميعا أولادي. ابن "Ndombe" أي من أصحاب المحلات ، وذلك حيث ولدت وترعرعت.

الأول إعادة تأهيل مدننا في إحياء الأنشطة الاقتصادية واتخاذ ما يلزم من الحوافز لتشجيع المركزية لإعادة فتح هذه المحلات ، واستغلالها.

29. التضامن الوطني :

في بلد يعاني من الفقر مثلنا ، والتضامن الوطني لا ينبغي أن تكون كلمة فارغة. المنطقي الازدهار يجب ان يساعدنا على تصحيح من غير المقبول عدم المساواة بين الرجل والمرأة ، والأشخاص الذين يعانون من ضعف الصحيحة من هذا المرض ، والأشخاص المتعلمين وغير المتعلمين ، كبارا وصغارا. المال لا تستطيع أن تفعل كل شيء ، وفيها أموال التقصير ، علينا الاستفادة من مزايا أعمق للمساعدة :
-- لدينا أقليات ،
-- الأشخاص الضعفاء
-- الناس المتضررين أو المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية / متلازمة نقص المناعة المكتسب
-- أيتام فيروس نقص المناعة البشرية / متلازمة نقص المناعة المكتسب
-- أعضاء من العمر 3rd
-- من الأرامل في حاجة إليها ،
-- العاطلين عن العمل ،


 البنات والأمهات
-- الأمهات العازبات اللواتي لا دخل ،
-- المشردون ،
-- ضحايا الكوارث الطبيعية
-- لدينا النائية والمهملة كما Bamingui Bangoran فإن فاكاغا ، Kotto العليا والرفيعة Mbomou.

انها سوف تقيم وزارة التضامن الوطني وحقوق الإنسان ، وصندوق التضامن الوطني لتمويل الاعانات والتبرعات والبحث عن الفقراء لا تزال لدينا 80 ٪ من السكان. من بينها ، هناك الكثير من الشباب وكثير منهم دون سن 18 عاما. وهم تركوا لأنفسهم. هم بلا مأوى. للبقاء على قيد الحياة ، وإنهم قطعوا كل العلاقات مع أسرهم ، والسير في شوارعنا اللامبالاة. ونحن ندعو متنازل أطفال الشوارع.
(المصدر : المرجع السابق.)

تم تعيينه لرئاسة وعضو من وزارة للمجتمع المدني. وسوف تهدف إلى القضاء على هذه الآفة قبل نهاية فترة ولايتي من خلال إجراءات متعددة الأوجه. بعد أفقي المهمة ، سيقدم الدعم في مهمته من قبل أعضاء آخرين في الحكومة.

سوف يتحدد اليوم الوطني للتضامن مع الفقراء.

العيد التقليدية من كانون الاول / ديسمبر 1st سيحتفل بها الحكومة في عام 2011 وعام 2013 في بيراو Obo.

يعين الأول لحكومة والوزير المسؤول عن البنية التحتية خلال عام 2015 كاملا لاستكمال فتح مجالات للفاكاغا (عبر بامباري بريا من جهة ، وNdele / كاغا باندورو / سيبوت غيرها) ، وMbomou العليا. وسيكون لهذا الغرض تعبئة الوسائل الضرورية لتحقيقه.

30. الانسجام بين الأجيال والتقاعد :

عدم وجود موارد الدولة. في انتظار أن تشغله سياسة نشطة للتوظيف والتدريب ، وأناشد من المتقاعدين الذين يجدون الرغبة في العودة لمساعدتنا في مجال التدريب المهني. أشرت إلى أن المورد الرئيسي لبلدنا هو شعبها ، وجميع كبار السن قد ترغب في أن يساعد على مسارها الأجيال الجديدة.

وفي هذا الصدد ، عقد إنشاء المرافق المدنية معهم ما لم يؤثر على حقهم. وبعد التشاور مع أصحاب المصلحة ، وسيكون لي المرسوم الذي يحدد مضمونها وطريقة عملها.

31. أعضاء من 3rd السن :

في بلد مثل بلدنا مختبرات ، في كل مرة يموت شخص من 3rd السن هو جزء من ثقافتنا ويختفي معها. يجب علينا ان نفعل كل شيء حتى أن الناس من 3rd السن يعيشون لمدة أطول في هذا البلد على إدامة ثقافتنا.

على هذا النحو ، فإنني ملتزم صالح الشعب 3rd السن من المتقاعدين وليس رعاية طبية مجانية ومنحهم المعونة الغذائية في حالات الضرورة.

32. الرياضة والشباب :

يعلم الجميع فوائد الرياضة في الأذى البدني والعقلي للإنسان. ويعلم الجميع أن هذه الرياضة أصبحت الملكية الاجتماعية سبل النجاح.

شبابنا الذين لا تزال تمثل 62 ٪ من السكان لا يزالون محرومين من مرحلة طويلة جدا جدير بهذا الاسم ومسابقات دولية. حتى الكأس "YASSITOUNGOU" يطمع شعبنا لن يبقى في ذاكرتنا ذكرى بعيدة يصعب الوصول إليها ، وأعد لإرساء الديمقراطية والترويج لهذه الرياضة في جميع أنحاء البلاد ، وتوفير الموارد المادية والموارد البشرية لتجديد البنية التحتية القائمة ، وبناء جديدة في الاحياء والقرى والبلديات لدينا ، ونحن أحياء ومدننا ، وجعلها وظيفية مباشرة للمركز القومي للتربية البدنية والرياضة (CNEP) ، والتي سوف تصبح مكة المكرمة التدريب من كبار الرياضيين


الرياضة المدرسية هو طريق الكشف عن مستقبلنا النخبة ، سأدلي الإلزامي ممارسة الرياضة في جميع المدارس على مختلف المستويات (رياض الأطفال ، في 1 و 2 الأساسي والثانوي والجامعي) ، وسيخلق داخل إدارة هيئة التعليم المهني الرياضة.

J'instituerai الوطنية السنوية المنافسات الرياضية. الاولى ستعقد خلال عطلة عيد الفصح عام 2011 لتصبح مقرا للبوار للأكاديمية الوطنية للرياضة.

خلال ولايتي ، وأنا أقدم أمكن لشبابنا في تنظيم كأس الأمم الأفريقية في أحد التخصصات التالية : كرة السلة والعاب القوى وكرة اليد

33. مكافحة وصمة العار :

عدم المساواة بين البشر لأسباب مادية فقط. ويحدوني الأمل في أن يصبح وسط البلد الحقيقية والكرامة والوئام بين جميع أبنائها. أنا أحتج بشدة على كل وصمة العار والوصمة وخاصة ضد المسنين اتهم خطأ والسحر والناس المصابين أو المتأثرين بفيروس نقص المناعة البشرية / متلازمة نقص المناعة المكتسب.

المركزي غدا ان سيادة القانون ، وسوف يصدر قانونا لحماية المسنين والأشخاص المصابين أو المتأثرين بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ، وبتوقيع عقوبات صارمة على أي شخص مرتكبا لوصم بها.

34. المناهضة الكسر :

في حين أن تصبح أكبر دولة من التسامح وتقبل الاختلاف ، وكسر إرادة سنترال مع ثقافة العنف والتمرد دون عقاب ، من وقاحة ، الذي كان في وضع يسمح لها. وأتعهد لإصدار قانون يجرم ومعاقبتهم على أي حال كل فرد كان ، خلال لقاء أو حدث على الإطلاق ، وكسر إرادته أو بالممتلكات العامة أو الخاصة.

35. قانون الأسرة :

وسوف تلغي على الفور الحكم من قانون الأسرة المتعلقة بالخلافة في جذور الكثير من الصراعات في أسرنا.

وزراء العدل والتضامن الوطني في أربعة (4) أشهر من الحكومة إلى البرلمان لإجراء حوار واسع حول هذا الموضوع بعد ان اقتراح مشروع لتعديل التشريعات تصويت النواب.

36. الصحة :

الوضع الصحي في بلادنا كارثية.
بالإضافة إلى فيروس نقص المناعة البشرية / متلازمة نقص المناعة المكتسب الذي يضع بلدنا في جميع أنحاء العالم 10th و1st صف من بلدان أفريقيا الوسطى والمنطقة دون الإقليمية ، فإن بلدنا لديه معدل وفيات الأطفال تحت 5 سنوات من أعلى المعدلات في العالم. واحد من اثنين من النساء وضعن في المنزل دون مساعدة من أحد العاملين المؤهلين في مجال الصحة. معدل وفيات الأمهات 11 لكل 000 1 ولادة حية.
(المصدر : المرجع السابق)

على المريض إلى المستشفى أو اثنين اعترف بالتشاور في صحتنا تعاني من الملاريا.
(المصدر : المرجع السابق.)

بلدنا الآن 134 طبيبا للسكان يقدر ب 000 000 4 نسمة وهو طبيب واحد 29.850 شخص ، 193 من كبار الفنيين والممرضين 614 ، 237 والقابلات ، والتمريض المتخرجين من 373 حالة ولادة ، والمساعدين ، 737 سريرا مع معدل شغل 25.
(المصدر : المرجع السابق)

هذا هو المكان المناسب لتحية حارة الى العاملين في المجال الصحي لانه يجعل من براعة كل يوم لانقاذ حياتنا. وظيفتها وسيتم تعديل وكذلك للمعلمين.

طرق وسوف تكون متسقة مع تقديم الخدمات الصحية لإعادة تأهيل وتجهيز المرافق القائمة ، وتدريب المزيد من الموظفين. مستشفيات جديدة سيتم بناؤها فى جميع انحاء البلاد.


تدريب العاملين في المجال الصحي بما في ذلك الأطباء والاختصاصيين واسعة النطاق ، فان الحكومة سوف تستخدم العمالة الأجنبية إذا لزم الأمر. وفي غضون ذلك ، ستعين الحكومة جميع الصحية تنتظر الاندماج في الخدمة المدنية ، والشروع ، بمساعدة الصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الموجودة في أراضينا ، والسكان في مجال الإسعافات الأولية.

كجزء من مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ، والقانون سيشرع مكافحة التلوث الطوعية ورهنا بموافقة البرلمان بحلول نهاية عام 2010.

J'instituerai التأمين الصحي التي تشمل ما يصل الى 80 ٪ من تكلفة الرعاية الطبية والعلاج في المستشفيات وغيرها من الإجراءات الطبية ، ونسبة ال 20 ٪ المتبقية التي يدفعها المريض.

37. البطالة :

ليس هناك من سبب ، وبعد أن فقدت وظيفة لأي سبب كان الشخص الفقراء على الفور. وأتعهد أن تنشئ إعانات البطالة طرائق وتخصيص الوقت وسيتحدد في النص التنظيمي. سيكون يديره صندوق البطالة مع فوائد مهمة للتعافي من أرباب العمل (القطاع العام أو القطاع الخاص) والمساهمات ، ودفع استحقاقات البطالة والمساعدة في اعادة التوظيف.

38. علاوة الأسرة والتضامن :

ما هو مصلحة الأسرة بدل في هذا البلد اذا لم تهدف إلى مساعدة الأسر في صعوبات كبيرة في الحياة اليومية من خلال مراعاة عدد من القضايا الرئيسية مثل : الأطفال والتعليم والصحة والترفيه؟
من أجل تقديم إجابة على هذا السؤال ، وإجراء حوار وطني وستنظم وزارة التضامن الوطني وحقوق الإنسان خلال 1st الربع من عام 2011. وستجمع الحكومة والسلطات المحلية والمجتمع المدني ، والأعمال التجارية ومكتب الضمان الاجتماعي في أفريقيا الوسطى.

39. الجنس / ذكور :

وتمثل النساء 51 ٪ من السكان. بسبب العديد من العوائق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، والفتيات لا تتمتع بالمساواة في فرص الحصول على التعليم مقارنة مع الأولاد. في الإدارة العامة ، وحوالي 5 ٪ فقط من الوظائف العليا التي تشغلها النساء. على الصعيد السياسي ، لديهم عدد قليل من المقاعد. بعد بلادنا صادقت على اتفاقية عام 1991 بشأن القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).
(المصدر : المرجع السابق)

وأتعهد وضع حد فوري لهذا الظلم من خلال جعل التكافؤ فعالة داخل الحكومة (وزراء = عدد الرجال عدد النساء وزراء) ، وتعيين النساء أعضاء في مجالس ادارة الشركات العامة التي تمارس ضد سياسة التمييز الإيجابي في مجال التعيينات في وظائف في الادارة والتوظيف. وإن لم يكن ذلك في إطار ولاية بلدي ، أقترح أن ينتخب رئيسا للمحكمة الدستورية للمرأة.

وتتأكد حكومة السودان من قبل جميع المؤسسات العامة والخاصة للأحكام الواردة في اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

40. مركز البيت أو ربة منزل :

هذه هي وظيفة السلطة التي تخصص لجميع ربات البيوت ، كل أولئك النساء الشجعان الذين يحافظون على مبعدة بيوتنا بلا كلل ، واربع وعشرين ساعة في اليوم الرابع ، على مدار السنة والتعامل التعليم ذريتنا أن نفخر به بعد ولادته.

لماذا نعبر عن هذا الاحتقار للمرأة في اسم ما لم يغادروا منازلهم كما يفعل غيره من ممارسة للحصول على عمل مدفوع الأجر على هذا النحو؟

ولذلك عندما الإدارة شملت كلمة 'ربة منزل' في جميع الوثائق التي صدرت لها ، فإن من المناسب أن نفكر وإعطاء مضمون.
وزير العمل والتوظيف بالنسبة إلى وزير التضامن الوطني وحقوق الإنسان ستعقد قاعدة وطنية حول إشكالية وضع الأسرة أو ربة بيت ، وهذا ، في النصف الأول من الأول سنوات من ولايتي.

نحو مجتمع المعلومات ، وتبادل والنقاش

بلد مزدهر ، ليس فقط من حيث انتقال السلع ، حيث الناس أحرار في الذهاب والعودة. كما أنها وجدت أن كل الداخلية والحرية والرغبة في التعبير عن أفكارهم ، وحضور الاجتماعات ، لتقاسم المواهب. وأتعهد لخلق عقلية جديدة لسنترال تشهد نهضة ثقافية.

41. السمعية والبصرية والصحافة

الصحافة لا تزال واحدة من أضعف تعبير عن الديمقراطية وسيادة القانون في بلدنا. لن يكون ذا مصداقية في التزامي واعتقادي في هذه القيم الأساسية التي هي بالنسبة لي والديمقراطية ، والعدالة وسيادة القانون ، إذا لم أكن الصحافة أكثر استقلالا وأقوى عند نقطة تولي مهمتها المعلومات والتدريب والتعليم الجماهيري.

قانون الصحافة وسيتم تنقيح وتجريم المخالفات الصحفية.

بعثة المجلس الأعلى للاتصال وسلطة إدارية مستقلة ، وطريقة تعيين أعضائها وسيكون rediscussed بشكل أفضل مذيع في الديمقراطية الجديدة ستأتي مع تولي رئاسة الجمهورية.

وسوف تساعد الحكومة القطاع الخاص لجعل الصحافة انفراج للهواة والذي يقتصر على أن تصبح المهنية المحلية من خلال دعم تنظيم دورات تدريبية لمهمة الصحافة.

وكجزء من إنشاء مؤسسات للتعليم التقني والمهني ، وسيكون مكانا لأحد الصحفيين.

ومن واجب الحكومة على الفور بإبلاغ شعبها تجاه ما يحدث في البلاد والعالم. ومن المفارقات أن لدينا مصالحنا الوطنية للإذاعة والتلفزيون وعدم الاستماع لهما بانغي. الحكومة ستبذل كل جهد ممكن لكي تصبح وطنية حقيقية

السمعية والبصرية والتعددية ويجب أيضا أن يصبح حقيقة واقعة في بلدنا. وتحقيقا لهذه الغاية ، ستقوم الحكومة باتخاذ جميع التدابير بعد تمريره من قبل البرلمان لتحرير قطاع الإذاعة والتلفزيون.

42. الثقافة :

وهو يشير إلى جميع أساليب حياة المجتمع ، أو المجتمع ، الذي يميز نفسه عن الآخرين. لا يوجد مجتمع بلا ثقافة ، ولكل رجل في هذا المعنى ، وثقافة. ومن ثقافية ، ولكن الذي يختلف جوهريا عن الحيوان. ويتجلى ذلك من خلال اللغة والفن والتكنولوجيا ، والعمل ، والمعتقدات والممارسات الدينية وبالطبع التاريخ.

وألاحظ بمرارة أننا نرفض قبول ثقافتنا وكثيرا ما الاستخفاف. علينا واجب علينا ونحن نحب هي : افريقيا الوسطى أولا وقبل كل شيء. وقال لنا لا يعيشون على كراهية الأجانب. لا بد لنا من الدعوة وعرض centrafricanité. هذه التسمية ، كل واحد منا له أصلا ، ويجب حمايتها ، وتعزيزها.

وأتعهد ببذل كل جهد ممكن لجعل ذلك ثقافة غنية ومتنوعة مما يدعو للفخر وعاملا من عوامل التنمية. الدولة سوف تستمر كما كان الحال من قبل ، ولكن بمزيد من الحماس ، للقيام بدوره يؤدي راعي. وسيكون في الوقت نفسه إلى اتخاذ إجراءات جادة على المستوى التشريعي لتشجيع الجهات الفاعلة في القطاع الخاص على المشاركة في تمويل المشاريع الثقافية. سيوفر على التراث الثقافي ، وإضفاء الطابع المؤسسي على المهرجان ، سوف تخلق المكتبات المحلية ، وتطوير شبكة من المكتبات في جميع أنحاء البلاد. ان حشد المزيد من الموارد المالية لدعم القطاع الثقافي. لمعالجة النقص في الكتب والأسعار الباهظة ، فإن الحكومة إلغاء الضرائب المفروضة على الكتب المدرسية ، وتخفيض الضرائب المفروضة على الكتب وغيرها. ان حماية التراث الثقافي ، وإنشاء مركز وطني لصناعة السينما ، وإنشاء صندوق للالثقافية. ستنظم الثقافية السوق.


إحياء الحياة الثقافية ويعتبر من المشاريع الضخمة التي تحتاج إلى الموارد المالية ، بل أيضا على الإصلاحات والقوانين الجديدة التي يمكن أن تفتح قطاع المبادرات والأفكار. ومن الواضح أن المكتب المركزي للحقوق المؤلف (Bucada) ، التي سوف تعاد دون تأخير لعائلاتهم ، وسوف تشارك مشاركة كاملة. وزير الثقافة سيكون لها ستة (6) أشهر على أن تقدم إلى مجلس الوزراء لاعتماد النتائج من التشاور مع الشركاء والثقافية. في جميع الحالات ، وهو أول مهرجان للثقافة وسيعقد في بانغي في النصف الأول من تشرين الثاني / نوفمبر 2011.

سنترال المسؤوليات على القارة الأفريقية والعالم

كما يوحي اسمها ، بلدنا في قلب القارة الافريقية. تنحيته هو الرغبة في وجوه العديد من جيرانها في زعزعة الاستقرار في حد ذاتها ، وذلك لسببين :
-- أولا ، وموقعها الاستراتيجي والكثافة المنخفضة جعلت قاعدة لكثير من حركات التمرد في المنطقة الفرعية ؛
-- وعلى الجانب الآخر ، والغابات والثروة المعدنية بلدنا جاذبية.
وأتعهد تماما عكس المشكلة واعادة مع فلسفة مؤسس دولتنا الفتية : افريقيا الوسطى ، وينبغي أن يستخدم موقعه القلب ومفترق طرق في القارة لتعزيز السلام والتجارة. يجب أن تكون لها موارد ثقافة سلام حقيقية.

43. الدبلوماسية والسياسة الخارجية :

وأتعهد لدبلوماسيتنا لخطابات النبلاء من خلال وضع تحت تصرفه الموارد الضرورية لإنجاز مهمتها تمثيل بلدنا ، وحماية مصالحنا ، والتفاوض ، والمعلومات والتنمية علاقات ودية ، بما فيها الاقتصادية والثقافية والعلمية والروابط مع الدول الأخرى.

سياستنا الخارجية وسوف تكون منسجمة مع الالتزامات الواردة في العهد الرئاسي للسلام والرخاء ، وهما : سياسة للسلام والتنمية.

وأنا وعلاوة على ذلك ، إلى وطنهم في غضون فترة قصيرة لمواطنينا في نهاية البعثة في الخارج.

44. المرصد الوطني المستقل (ONI) :

وإني أوافق على الإسراع في إنشاء المرصد الوطني المستقل للنهوض الالتزامات الواردة في العهد الرئاسي والسلام والرخاء.

المرصد الوطني المستقل سيكون لتقييم التقدم المحرز في الالتزامات الواردة في العهد الرئاسي للسلام والرخاء وإبلاغ الأمة من خلال جميع وسائل الاتصال المناسبة. الدولة ستوفر الموارد الضرورية لإنجاز مهمتها.

لضمان استقلالها ، وأعضاء المرصد الوطني المستقل وسوف يتم اختياره من بين شخصيات المجتمع المدني.



وختاما

وفي الختام ، أود أن أطلعكم على هذه الاضواء التي تديرها ألبير كامو عندما وردت في 10 ديسمبر 1957 في ستوكهولم ، السويد ، على جائزة نوبل في الأدب :
"لا شك فيه أن كل جيل يرى مصيرها إعادة صنع العالم. الألغام يعلم أنه لن. لكن مهمته قد تكون أكبر. ومن أجل منع إفتح العالم. وريثا لتاريخ الفاسدة التي تمزج جردت ثورات التكنولوجيا جن جنونه ، وآلهة الموتى استنفاد الأيديولوجيات ، حيث المتوسط يمكن أن تدمر كل القوى ، ولكن اليوم لم يعد يعرف إقناع ، حيث تم تخفيض الاستخبارات ليكون خادما والكراهية والقمع ، وهذا الجيل كان في حد ذاته ، وحوله ، من استعادة بنفسه قليلا من السلبيات ما يجعل للحياة والكرامة يموت. قبل عالم يهدده التفكك [...]،وينبغي أن تعرف ، في ما يشبه سباقا مع الموت ، لاستعادة بين الدول سلام ليست من العبودية ، للتوفيق بين العمل والثقافة ، و أعاد كل الرجال مع ارك من العهد. "

حلمت الرئاسي على ميثاق للسلام والازدهار في تغذية لي كلمة في هذا الرجل العظيم على مهام الفكرية أنني من المفترض أن تكون. ظننت قلبي. لقد يرتديها لسنوات. ظللت بها devers لي من أي وقت مضى يقول لي : "واذا كنت مخطئا". بعد أن تسلم ، وأقدم لكم ، بلدي ، عربون تقديري وامتناني لكم على كل ما فعلت بالنسبة لي. دون تضحياتكم ، وأنا بالتأكيد لن تصبح على ما أنا عليه الآن. دون دعمكم ، وغني عن القول إن هذا الاتفاق سيظل حلما لا يمكن تحقيقه.


Elois ANGUIMATE.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire